وفد جامعة فيلنوس بدولة ليتوانيا فى زيارة لجامعة المنصورة

استقبل الأستاذ الدكتور/ اشرف سويلم نائب

 رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية نظيره من جامعة فيلنوس (فرع كونا) بدولة ليتوانيا ا.د/ ساوليس ماستيكا و د/ اندريس لوباتا الاستاذ بقسم الرياضيات و المعلومات بجامعة فيلنوس بحضور د. سحر عبد الرحمن منسق الجامعة لبرامج الاتحاد الاوروبى (الاراسموس بلس) و ذلك تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين الجامعتين لنظام التبادل العلمى (الاراسموس بلس). قام خلالها الوفد الاوروبى بعرض فيديو تفصيلى للجامعة و نظام التدريس و الهيكل الادارى لها و قد قام الدكتور/ اشرف سويلم بعرض فيديو مماثل لجامعة المنصورة و شرح أقسام الجامعة و تبادل الطرفين إمكانية إنشاء درجة علمية مشتركة بين الجامعتيين , كما قام سيادته بتكريم الوفد الاوروبى.
ثم قام الوفد بزيارة كلية الحاسبات والمعلومات والتقى ا.د. حسن سليمان عميد كلية الحاسبات و المعلومات و ا.د/ احمد و كيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث لدراسة سبل التعاون المشترك فى الفترة القادمة بين الجامعتين و البدء فى مناقشة خطوات التقدم بمشروع للحصول على درجة علمية مزدوجة فى مجال الحاسبات و المعلومات بين الجامعتين.
هذا و قد تم على اثر هذه الاتفاقية العلمية بين الجامعتين إيفاد خمس أعضاء من جامعة المنصورة (اثنين من السادة أعضاء هيئة التدريس و ثلاث طلاب ماجستير تخصص الميكروبيولوجيا لمدة خمسة أشهر لجامعة فيلنوس ).

  • 01_resize
  • 02_resize
  • 03_resize
  • 04_resize

تقارير صحفية

أحاديث وتصريحات

ندوات ومؤتمرات

أبحاث وابتكارات