جامعة المنصورة تواصل تقدمها العلمي وتنشر بحث دولى فى الفيزياء في مجلة الناتشر

أعلنت جامعة المنصورة أن مجلة الناتشر 

قبلت بحث علمي للدكتورة رضوى حسن أبو صالح أستاذ مساعد بقسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة المنصورة وعضو المهمة العلمية بجامعة ليدز في إنجلترا.
وتتلخص أهمية البحث في استخدام مواد طبيعية للتطبيقات الطبية والتي تعد من اهم وأحدث التقنيات، و تعتمد فكرة البحث على دراسه تفاعلات مجموعة مركبات مستخلصة من النباتات لتأثيرها على العمليات البيوفيزيائية فى النباتات الحية والاستفادة منها فى تطبيقات طبية أخرى.

وتم التركيز في البحث على بعض المواد المتواجدة بكثرة فى بعض النباتات ولها دور في وقاية النباتات، ومن أهم تطبيقات هذا البحث ما يتعلق بعلم الأدوية وكيفية توافقها مع جسم الإنسان لقدرة هذه المواد على الاحتفاظ بالمواد العلاجية والتحكم فى اخراجها للجسم.

وذكر أ.د. أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن جامعة المنصورة تضم كوادر علمية متألقين في الكثير من الجامعات الدولية في أوروبا وأمريكا على المستوى البحثي والعلمي، والذي يمثل تقدم جامعة المنصورة لتحتل مرتبة متقدمة بين الجامعات المصرية والدولية.

وهنأ أ.د. أشرف عبد الباسط القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة الباحثة على ما قدمته لعلم الفيزياء الحيوية الذي من الصعب أن ينافس فيه الباحثون والعلماء وصولا للنشر في مجلة مثل الناتشر والذى يعكس القدرات العلمية لعلماء وباحثين كلية العلوم بجامعة المنصورة . 

تقارير صحفية

أحاديث وتصريحات

ندوات ومؤتمرات

أبحاث وابتكارات