رئيس جامعة المنصورة يلتقى بالحاصلين على منح دراسية و مهمات علمية من برنامج الاراسموس بلس

استقبل أ.د محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة

 و أ.د اشرف محمد سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية الفائزين بمنح دراسية للماجستير و الدكتوراه و كذلك المهمات العلمية للسادة اعضاء هيئة التدريس و الجهاز الاداى بالجامعة للسفر الى دولتى التشيك و ليتوانيا بالاتحاد الاوروبى بعد ان تم قبولهم للسفر ضمن المشروعات التنافسية للتبادل العلمى ببرنامج الاراسموس بلس (Credit Mobility).
بحضور د. سحر السيد عبد الرحمن، منسق عام برامج الاتحاد الاوروبى بالجامعة،
هذا و قد اشار السيد رئيس الجامعة الى اهمية التقدم للحصول على هذه المشروعات التى تتيح الفرصة لطلاب الجامعة من طلبة الماجستير و الدكتوراه و كذلك اعضاء هئية التدريس بالجامعة من التقدم فى هذه المشروعات الممولة من الاتحاد الاوروبى .
و قد سبق لجامعة المنصورة الحصول على مشروع ضمن مشروعات بناء القدرات المؤسسية ببرنامج الاراسموس بلس (Capacity building) بكلية التربية للاستاذ الدكتور فتحى الزيات الاستاذ بقسم علم النفس بالكلية لانشاء درجة دبلومة مزدوجة مع بعض دول الاتحاد الاوروبى.
و قد وصل عدد المنح التى حصلت عليها جامعة المنصورة من جامعة فينلوس بدولة ليتوانيا الى خمس منح بينما حصلت الجامعة على اربعة منح الى جامعة مازاريك بدولة التشيك ضمن المشروعين الفائزين لجامعة المنصورة مع جامعتى فيلنوس و جامعة مازاريك. و قد اكد ا.د اشرف محمد سويلم نائب رئيس الجامعة على اهمية زيادة الوعى بهذه المشروعات من خلال تكليف السادة منسقى الكليات لشئون البحث و التطوير و كذلك المبعوثيين من جامعة المنصورة الى دول الاتحاد الاوروبى للحث على التقدم و الفوز بعدد كبيرمن هذه المشروعات.
كما اشار سيادته الى انه تم تشكيل لجنة من خبراء المشروعات الاوروبية لمتابعة المتقدمين لمشروعات بناء القدرات المؤسسية للتسهيل و التوجيه اثناء كتابة هذه المشروعات و كان من السادة الحاصلين على منح جامعة مازاريك بدولة التشيك:
ا.م.د.علاء التميمى عبده، الاستاذ المساعد بقسم القانون التجارى بكلية الحقوق جامعة المنصورة
د. وائل عوض رمضان المدرس بقسم التدريب الرياضى بكلية التربية الرياضية بالجامعة
د. عمرو عبد الفتاح حسين، المدرس بقسم التدريب الرياضى بكلية التربية الرياضيه بالجامعة
ا. عبد الغنى الحسينى، اخصائى اللغة الانجليزية بمركز تعليم اللغة بالجامعة
و السادة الحاصلين على منح الى جامعة فيلنوس بدولة ليتوانيا و هم:
ا.م.د. سحر السيد عبد الرحمن منسق برنامج الاراسموس بلس بالجامعة
د. وائل عوض رمضان مدرس بقسم التدريب الرياضى بكلية التربية الرياضية بالجامعة
الطالب احمد محمد مصطفى مدرس مساعد بقسم الميكروبيولوجيا بكلية الطب بالجامعة
الطالبة سوزان محمد حسين مدرس مساعد بقسم البنات بكلية العلوم
الطالبة علا عاصم البوهى معيدة بقسم الفيروسات بكلية الطب البيطرى بالجامعة
و قد أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بالفائزين بالمنح المختلفة و سعيهم للتقدم و الفوز بهذه المنح التنافسية و قام بمناقشة دور كل عضو فيما سيقوم بدراسته أو أدائه بالجامعات الاوربية و اكد انهم سفراء لجامعة المنصورة خارج مصر .
و اشار الى اهمية التزامهم بواجباتهم و ان يسعى كل فرد منهم لخلق فرص تعاون مستقبلية و تحقيق اعلى استفاده لهم على المستوى الشخصى و على المستوى الجامعى متمنيا لهم التوفيق .

  • 01_resize
  • 02_resize
  • 03_resize
  • 04_resize
  • 05_resize
  • 06_resize
  • 07_resize
 

تقارير صحفية

أحاديث وتصريحات

ندوات ومؤتمرات

أبحاث وابتكارات