جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة بياليستوك التكنولوجية في بولندا

وقع أ.د. أشرف عبد الباسط 

رئيس جامعة المنصورة اتفاقية تعاون مع جامعة بياليستوك التكنولوجية في بولندا،

بحضور أ.د. صبحي عبد القادر القائم بعمل عميد كلية الهندسة ومنسق التعاون، و أ.د. محمد صلاح أستاذ الفيزياء ومدير مكتب العلاقات الدولية.

 ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية جامعة المنصورة للاستفادة من الخبرات الدولية وبناء شراكات قوية مع جامعات أوروبية تتيح فرص الحصول على مشروعات ممولة من الاتحاد الأوروبي مثل مشروعات البحث العلمي هوريزون ومشروعات تطوير البرامج الأكاديمية إيراسموس.

 وذكر أ.د. صبحي عبد القادر أن جامعة بياليستوك التكنولوجية تتميز بالتخصصات الهندسية والتكنولوجية وعلوم الكمبيوتر، وهي من أهم الجامعات التكنولوجية في بولندا وأوروبا. ولذلك تتولى كلية الهندسة بجامعة المنصورة التنسيق لهذا التعاون لتفعيل برامج مشتركة في التخصصات الهندسية المختلفة التي تتميز بها جامعة المنصورة.

 وأوضح أ.د. محمد صلاح أن جامعة المنصورة تتعاون مع جامعة بياليستوك التكنولوجية للعام الثالث على التوالي من خلال برامج التبادل الأكاديمي "إيراسموس" المدعوم من الاتحاد الأوروبي. وقد تم تبادل زيارات أساتذة من الجانبين خلال العام الماضي، وجاري التنسيق لتبادل أعضاء هيئة تدريس وطلاب دراسات عليا خلال العام الجاري.

 وشدد أ.د. أشرف عبد الباسط على أهمية تعاون جامعة المنصورة مع الجامعات الأوروبية والاستفادة من برامج التمويل الدولية لكي تسهم في تطوير الحياة الأكاديمية والبحثية بجامعة المنصورة مما ينعكس على قوة خريج الجامعة ليكون قادر على المنافسة في سوق العمل واكتساب المهارات التي تجعله ينافس إقليميا ودوليا.

تقارير صحفية

أحاديث وتصريحات

ندوات ومؤتمرات

أبحاث وابتكارات