جامعة المنصورة تشارك في اجتماع المجلس القومى للمرأة

شاركت جامعة المنصورة

 في اجتماع المجلس القومى للمرأة برئاسة د.مايا مرسي مع رؤساء الجامعات المصرية و ممثليهم بهدف جعل الجامعات مناخ آمن خالى من كل أشكال العنف والتمييز ضد المرأة ولمكافحة التحرش داخل الحرم الجامعي و بتكليف من رئيس الجامعة ا.د محمد حسن القناوي، و شاركت الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل كلية الطب لشئون البيئة وخدمة المجتمع و الدكتورة سماح السعيد من لجنة تمكين المراة بقطاع شئون التعليم و الطلاب.

و تم عرض أنشطة جامعة المنصورة بداية من نشاط شبكة تثقيف الاقران التابعة للأمم المتحدة من حملات الي عدد ١٠٨ قرية في عامي ٢٠١٦ و ٢٠١٧م بالتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة و الصحة بالدقهلية و ايضا تنسيق عدئ ٤٤ جلسات تثقيفية لمناهضة ختان الاناث و ٦٤ جلسه تثقيفية لتمكين الفتيات(التحرش - العنف المبنى على النوع الاجتماعى -زواج الاطفال) لطلاب الجامعة و المجتمع المدني.

و اشارت الدكتورة سماح السعيد بالدور الفعال الذي تقوم به لجنة تمكين المرأة بقطاع شئون التعليم و الطلاب برئاسة ا. د اشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة بعقد الندوات والجلسات التثقيفية ابضا.

و قد اعلن رئيس الجامعة دراسة اضافة جزء عن تمكين المرأة و مناهضة التحرش الجنسي و العنف الاسري و الختان في مادة حقوق الإنسان التي تدرس لطلاب الجامعة لنشر هذه الثقافة الهامة و كذلك سيتم الاعلان عن افتتاح وحدة حماية المرأة بالجامعة .   

  • 01_resize
  • 02
  • 03
  • 04_resize

تقارير صحفية

أحاديث وتصريحات

ندوات ومؤتمرات

أبحاث وابتكارات