جامعة المنصورة تشارك في تنظيم المدرسة الصيفية لعلوم الأعصاب

شارك فريق من كلية الطب بجامعة المنصورة 

بالتعاون مع أعضاء من جامعة ميونخ الألمانية بتنظيم أول مدرسة صيفية لعلوم الأعصابTNSS بالغردقة.
وتكونت لجنة تنظيم المدرسة الصيفية من ا.د. جونتر هوجلينجر (رئيس قسم الأعصاب بجامعة ميونخ)، ا.د. توماس روسلر(ألمانيا)، والدكتور محمد سلامة مدرس بكلية الطب جامعة المنصورة، والدكتور علي شلش كلية الطب جامعة عين شمس.

وقد استهدفت المدرسة الصيفية تقديم فرص التبادل المعرفي في مجال علوم الأعصاب بين الطلاب المصريين وأقرانهم الألمان. وتضمنت ندوات عن اساسيات علوم الأعصاب ومحاضرات طرق البحث العلمي بالإضافة إلى تدريب طبي وأحدث تطورات علوم الأعصاب وخاصة اضطرابات الحركة وتدهور الوظائف العقلية. كما قدمت المدرسة الصيفية فرصة فريدة للتحاور بين الحضور من مختلف الثقافات، حيث قام الأساتذة والطلاب المصريين بإجراء مناقشات علمية مع نظرائهم الألمان، كما ساعدت الأنشطة الاجتماعية على التنفيس الانفعالي ومحاولة تقليل ضغوط العمل بالمدرسة الصيفية.

تضمنت المدرسة الصيفية لعلم الأعصاب متحدثون من جميع انحاء العالم ومنهم:
جونتر هوجلينجر، توماس روسلر، ماثياس هولرهاج، جيسن رسبونديك (جامعة ميونخ التقنية)،
جوهانس ليفن (جامعة لود فيغ ماكسيميليان في ميونخ)، فرانزيسكا هوبفنر(جامعة كيل في ألمانيا)، محمد أبو دنيا (جامعة ديوك بالولايات المتحدة الأمريكية)، هلال لاشويل (المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ بسويسرا)، محمد سلامة، أحمد بدوي، حسين شعيشع (جامعة المنصورة)، علي شلش (جامعة عين شمس)، حنان عامر (جامعة القاهرة)، بسنت الكفراوي (جامعة المنوفية).

وقد اشترك في المدرسة الصيفية 35 طالبا من مختلف المستويات (طلاب بكليات الطب، طلاب دراسات عليا، باحثين بعد الدكتوراه) من 15 جامعة مصرية (جامعة المنصورة، عين شمس، القاهرة، الإسكندرية، الزقازيق، أسيوط، أسوان، كفر الشيخ، المنوفية)
الجدير بالذكر أن الجهات الداعمة للمدرسة الصيفية هي: الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD وجامعة ميونخ التقنية وجمعية الشلل الرعاش واضطرابات الحركة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

  • 01_resize
  • 02_resize
  • 03_resize
  • 04_resize
 

تقارير صحفية

أحاديث وتصريحات

ندوات ومؤتمرات

أبحاث وابتكارات